خطوات فحص السيارة المستعملة - An Overview

Wiki Article



فحص السيارات المستعملة: إليكم أبرز النصائح لتجنب النصب عليك اخبار السيارات فحص السيارات المستعملة: إليكم أبرز النصائح لتجنب النصب عليك

في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

إذا ضعف صوت المحرك أو توقف؛ فإن هذا يدل على وجود أعطال في مجموعة ناقل الحركة.

أحضر قلمًا وورقة وهاتفًا معك إذا كنت تشتري السيارة من بائع خاص (أي مالك السيارة أو ما شابه). أثناء فحصك للسيارة تأكد من تسجيل جميع الأجزاء المتضررة أو التي ستحتاج إلى استبدالها. ذكر البائع أيضًا أنك ستصطحب السيارة إلى الميكانيكي الخاص بك إذا لزم الأمر، حتى لا يظن أن تلك القائمة مخصصة له.

تحتاج السيارة لضبط زوايا بسبب القيادة السيئة أو المكونات المعطلة بداخلها أو بسبب الحفر الموجودة في الشارع أو تضرر جسد السيارة الخارجي.

في النهاية ... يبقى هناك السعر والدفع وباعتبار أنّك تريد شراء سيارةٍ مستعملة فقد يكون باستطاعتك أن تفاوض البائع وتحصل على تخفيضٍ لسعر السيارة وخاصةً إن قمت باستغلال بعض العيوب البسيطة التي سبق أن وجدتها.

فحص الأضواء: حتى إن كنت تتفقّد السيارة نهاراً قم بالتحقق من حالة الأنوار وتفقّد جميع الأضواء ولمبات الإشارة، ابدأ من الأضواء الأمامية ثم الخلفية في حالتي الفرملة والوضع الليلي، وتأكد من إشارات الاتجاهات.

افحص الشكمان بإصبعك. تشير الأوساخ الدهنية إلى وجود مشكلة كبيرة ومكلفة. شغل السيارة. يعتبر الدخان الأبيض علامة سيئة أيضًا (ما دمت لست في مناخ بارد).

الضغط على دوّاسة البنزين أثناء الضغط على دوّاسة الفرامل.

التحقق من مستوى الزيت: تأكد من أن مستوى الزيت في المحرك مناسب ولا يوجد تسرب.

اما بالنسبة لفحص تكييف السيارة ، فيفضل إرجاء إتمام عملية البيع لحين فحص دورة التبريد بشكل كامل، والتي تمثل أحد العيوب الخطيرة في السيارة، إذا ما لم يتم الالتفات إليها قبل الشراء، عن طريق فحص متخصص لأجزائها الحيوية.

افحص صندوق السيارة لتتأكد من اضغط هنا كونه في حالة جيدة. يجب ألا يظهر عليه أي علامات للصدأ أو تسرب المياه بسبب الشقوق أو الحفر. تشير حالة وشكل الصندوق إلى معدل استعمال السيارة.

أيضاً إذا تعرض المحرك للتسخين الزائد بسبب تشغيله لفترات طويلة دون تبريد كافٍ، فقد يتلف ويتعطل، فمن الأهمية بمكان الاهتمام بنظام التبريد وضمان توفر سائل التبريد الكافي وعمل المروحة بشكل صحيح.

القيام بتدوير المفتاح إلى الوضع الثاني، مع عدم تشغيل السيارة، فإن لم تصدر السيارة صوتا من المضخة؛ فهذا يدل على تلف المضخة.

Report this wiki page